الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وفي نقابة المهن التعليمية : طلباتكم أوامر .. ودعم غير مسبوق من القيادة لإصلاح أحوال المعلمين

المصدر: جريدة الجمهورية 10/9/2017

محمود حافظ ومني إسماعيل ومحمد زين الدين:

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن القيادة السياسية والحكومة تضع تحسين أحوال المعلم المادية والارتقاء بمستواه المهني في مقدمة اهتماماتها.

 وعد الوزير المعلمين بحل كافة مشاكلهم مقابل عدم تقصير المعلمين في أداء دورهم مشدداً أن المدرسين إذا أرادوا رفع تصنيف مصر سيتمكنون من فعل ذلك وهو ما حدث في القرن الماضي حينما خرجوا عظماء كطه حسين مشدداً أن الوزارة لن تضع حلولاً مؤقتة بل حلولاً جذرية.

 أشار إلي أن هذا العام سوف نعالج مشكلة الرسوب الوظيفي وترقية 516 ألف معلم وأن الوزارة تمكنت من تثبيت كل المتعاقدين بعد عام 2014 مشيراً إلي أن المعلمين سوف يحصلون علي دعم غير استثنائي لم يحدث من قبل من حيث التدريبات وتنمية المهارات قائلاً: إن طلبات المعلمين أوامر والعقد شريعة المتعاقدين داعيا المعلمين إلي الاشتراك في التخطيط والتنفيذ بمنظومة التعليم الجديد التي ستنطلق في سبتمبر 2018. 
جاء ذلك خلال حديث الوزير خلال الجمعية العمومية للمعلمين التي عقدت أمس في مقر نقابة المهن التعليمية حيث أكد أن المناهج الورقية سوف تنتهي خلال عامين وسوف يتم استبدالها بإلكترونية حيث ان طباعة الكتب ومستلزماتها يصرف عليها 2 مليار جنيه والأفضل أن يتم توزيعها علي المعلمين مشيراً إلي أن النظام الجديد سوف تعتمد الدراسة فيه علي مناهج بنسبة 30% وتخصص 50% لتعليم المهارات التواصل والقيم والتفكير أما 20% المتبقية فسوف تخصص لدراسة الفنون والموسيقي حتي يستطيع الطالب الاحساس بالجمال.

قال الوزير: إنه يكره جملة "الثانوية العامة" ويرغب أن يحذفها من قاموس التعليم في مصر لأن هذه المنظومة دمرت الطلاب والأجيال الصاعدة.. موضحاً أنه سيتم عمل نظام تقييم بمشاريع وامتحانات ولن يوجد دروس خصوصية لأنه لن يوجد نموذج إجابة أو امتحانات بنظام البوكليت.. مشدداً أن الوصول إلي تلك الأهداف ليس سهلاً خلال الـ 10 شهور القادمة ولن يتم إلا بالتدريب الجاد للمعلمين خاصة في الابتدائية. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع